السياحة والسفر

10 حقائق علمية عن الأحلام ومشاهدة الرؤى

اكتشف الخبراء في علم تفسير الأحلام العديد من الحقائق التي يتخيل البشر أنها غير موجوده خاصة مع اقترانها بحلم غير واقعي ليس إلا تفريغ طبيعي لأفكار العقل الباطن أثناء النوم، ولكن بعد أن تأكد البشر أن هناك رؤى لها دلالات واضحة وصريحة تحدث في الواقع، جعلنا نثق في كلمهم أن هناك حقائق يمكن أن تحدث في على تفسير الأحلام؛ ولعل من أبرز هذه الحقائق ما يلي:

عدم التمكن من إدراك الوقت أو القراءة أثناء الحلم

في الغالب لايتمكن معظم الناس من قراءة أي شئ أثاء رؤى المنام، وهو ما دعى الناس لاستخدام هذا الاسلوب للتأكد ما إذا كان في حلم أو حقيقة في بعض الأوقات، كما أننا لم نتمكن قط من تحديد أو إدراك الوقت خلال الحلم.

الحلم ببعض التنبؤات المستقلبية

أنه من المذهل أن يكون لدينا الحدث أثناء النوم التي يمكن أن نرى فيها بعض الأحداث التي قد تحدث في المستقبل والتي أحيانا تكون مصادفة، ولعل من أبرز هذه الأحلام في تاريخ البشرية هو حلم ابراهام لينكولن باغتياله قبل الحادثة، وحلم الكثير من ضحايا حادثة 11 سبتمبر في برجي التجارة الأمريكي تحذرهم من وقوع كارثة، فضلا عن 19 حلم مسبق لأشخاص مختلفين عن غرق سفينة تيتانك التي لم تكن موجودة.

شلل النوم

يعاني العديد من الأشخاص من شلل النوم، والذي يسبب عدم القدرة على التحرك والشعور بوجود كائن شرير في الغرفة معك، الأمر الذي يبدو كأنه حلم لكنه حقيقي 100٪، حيث تشير الدراسات إلى أنه خلال الهجوم ، يعاني من يعانون من الشلل النوم نشاط اللوزة الدماغية المسؤولة عن غريزة “القتال أو الهروب” ومشاعر الخوف والإرهاب والقلق.

المشي أثناء النوم

يُعد المشي أثناء النوم أحد الاضطرابات النادرة والخطيرة، وهو شكل متطرف من اضطراب النوم الريمي، ويتسم الأشخاص الذين يسيرون أثناء النوم بأنهم يقومون بمغامرات حقيقية في الليل، ومن أشهر الحوادث التي حدثت جراء هذه الظاهرة قتل أحد الأشخاص لابن عمه أثناء نومه بعد أن سار نحو 22 ميل، وخروج أحد الأشخاص من نافذة المنزل في الطابق الثالث ولكنه نجى.

الأحلام تساعد على اعادة شحن الطاقة الإبداعية

يعاني الأشخاص الذين لا يحلمون بشكل طبيعي من انفاض المستوى الإبداعي لديهم والسير على أنماط تقليلدية، وعلى النقيض نجد أن الأشخاص الذين يحلمون بكثرة تزدهر لديهم حاسة الإبداع والتي تمكنهم من إختراع شئ جديد أو تقديم عمل فني رائع، ويُعد الجدول الدوري الذي نراه بمثابة طفرة علمية كبيرة أحد إبداعات الأحلام.

 

الحيوانات الأليفة تحلم أيضًا

يلاحظ مربي الحيوانات الأليفة بقيام حيواناتهم بالتحرك وإصدار الأصوات خلال نومهم كأنها تطارد شيئًا ما، وهو ما يؤكد على أنهم يشاهدون شيئا أثناء حلمهم.

نشاهد أحلام كثيرة جدا ولا نتذكرها

يزعم الكثير من الأشخاص أنهم لا يرون أحلام على الإطلاق، في الواقع هذا ليس حقيقيا، ولكن جميعنا يحلم أحلام كثيرة جدا ولكن نحو 60٪ من الأسخاص لا يتذكرون رؤاهم وأحلامهم.

المكفوفون يشاهدون أحلام

عادة ما نعتقد أن المكفوفين لا يرون شيئا في الأحلام لأنهم لم يروا شيئا على الإطلاق وبالتالي نستنبط أنهم لا يحلمون، ولكن على العكس يشاهد الكفيف الذي لم يولد كفيف ولكنه فقد بصره لسبب ما الصور والمشاهد في أحلامه، كما يحلم المكفوفين بالفطرة ولكن أحلامهم تعتمد على حواسهم الأخرى التي يعتمدون عليها في حياتهم اليومية.

ليست كل الأحلام بالألوان

هناك دراسات علمية تقول أنه ما يصل إلى 12 ٪ من الناس فقط يحلمون بالأسود والأبيض.

 

غالبا ما تكون الأحلام سلبية

عادة ما تميل الأحلام إلى أن تكون سلبية فهي غالبا ما تشعر الشخص خلال نومة إما بالغضب أو الحزن أو الخوف، وذلك وفقا لما ذكره شريحة كبيرة من الأشخاص خلال أحد الدراسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق